هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى Empty تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى

مُساهمة  ساره كيوان السبت أكتوبر 27, 2007 11:01 pm

تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى Shakl5bq


تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى 2224qa


فى رحاب ايه
:
هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنتُمْ أَن يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُم مَّانِعَتُهُمْ حُصُونُهُم مِّنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْيَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُم بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ**

من هذه الآيات نعلم أن الله هو الذي أخرج الذين كفروا من أهل الكتاب وساق المخرجين للأرض التي منها يحشرون، فلم تعد لهم عودة إلى الأرض التي أخرجوا منها. {ما ظننتم أن يخرجوا، وظنوا أنهم مانعتهم حصونهم من الله** فلا أنتم كنتم تتوقعون خروجهم ولا هم كانوا يسلمون في تصور وقوعه! فقد كانوا من القوة والمنعة في حصونهم بحيث لا تتوقعون أنتم أن تخرجوهم منها كما أخرجوا. وبحيث غرتهم المنعة حتى نسوا قوة الله التي لا تردها الحصون! {فأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا. وقذف في قلوبهم الرعب**. أتاهم من داخل أنفسهم! لا من داخل حصونهم! أتاهم من قلوبهم فقذف فيها الرعب، ففتحوا حصونهم بأيديهم. وقد كانوا يحسبون حساب كل شيء إلا أن يأتيهم الهجوم من داخل كيانهم. فهم لم يحتسبوا هذه الجهة التي أتاهم الله منها. وهكذا حين يشاء الله أمرا. ولقد امتنعوا بدورهم وبيوتهم فسلطهم الله على هذه الدور والبيوت يخربونها بأيديهم، ويمكنون المؤمنين من إخرابها: {يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي المؤمنين**. هنا يجيء أول تعقيب: {فاعتبروا يا أولي الأبصار**. وهو هتاف يجيء في مكانه وفي أوانه والقلوب متهيئة للعظة متفتحة للاعتبار



تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى Butterflyline082002gتصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى Butterflyline082002g[color=#0000ff]
من الهدى النبوى

قال صلى الله عليه وسلم بأبى هو وامى
(كل أمتي معافى إلا المجاهرين ، وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملا ، ثم يصبح وقد ستره الله ، فيقول : يا فلان ، عملت البارحة كذا وكذا ، وقد بات يستره ربه ، ويصبح يكشف ستر الله عنه )
صدق رسول الله صلوات ربى وسلامه عليه


تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى Zline

أقسام الهجــــــــــرة

القسم الأول : هجرة المكان
كأن ينتقل من مكان تكثر فيه المعاصي وربما بلد يكون فيه كفر إلى بلد لا يوجد فيه ذلك
.
القسم الثاني : هجرة العمل
وهي أن يهجر الإنسان ما نهاه الله عنه من المعاصي
القسم الثالث : هجرة العامل
مثل الرجل المجاهر بالمعصية ، فإنه يشرع هجره إذا كان
في هجره مصلحــة
************
لا يجوز للإنسان أن يسافر إلى بلاد الكفر إلا بشروط
أولاً : أن يكون عنده علم يدفع به الشبهات
.
ثانيا : أن يكون عنده دين يحميه من الشهوات
.
ثالثا : أن يكون محتاجاً إلى ذلك.

تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى Zline

معنى فى صوره[/size=21][size=12]
تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى 23


.
فكره

حدد من الان بكم ستتصدق و ليكن 30 جنيه فى الشهر اى لكل يوم جنيه ... فك الجنيه اربع ارباع جديده و تضعها فى جيبك و لا تتردد فى الانفاق[/size=21]
[size=21]
الرسول صلى الله عليه وسلم


كان صلى الله عليه وسلم هين المؤؤنه لين الخلق كريم الطبع جميل المعاشره طلق الوجه بساما متواضعا من غير ذله جوادا من غير سرف رقيق القلب رحيمابكل مسلم خافض الجناح للمؤمنين لين الجانب لهم


تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى Butterflyline082002gتصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى Butterflyline082002g
اكبر درس

ضل احد التجار فى المحيط الهادى وبقى 21يوم ولمانجا ساله الناس عن اكبر درس تعلمه فى محنته فقال:اكبر درس تعلمته من تلك التجربه هو اذا كان لديك الماء الصافى والطعام الكافى.............لايجب ان تتذمر ابدا


كاريكاتير العدد

تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى Pic04


هل تعلم أن
:
قال رسول الله _صلى الله عليه وسلم_: "إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر فإنه بركة فإن لم يجد فالماء فإنه طهور". وكان رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ يفطر قبل أن يصلي على رطبات، فإن لم تكن رطبات فتميرات، فإن لم تكن تميرات حسا حسوات من الماء.
فاختيار الرسول _صلى الله عليه وسلم_ للرطب والتمر والماء ليفطر عليها الصائم فيه نظرة ثاقبة وتوافق تام مع النصائح الطبية، وهذا لم يكن ليتأتى لولا إلهام الله _سبحانه وتعالى_ لنبيه الكريم _صلى الله عليه وسلم_ بهذا الاختيار، فمن المعروف أن الصائم عند نهاية صومه يكون في أشد الحاجة لعاملين مهمين أولهما: مصدر غذائي لتوليد الطاقة بصورة عاجلة جداً، والثاني: تأمين مصدر مائي لتعويض النقص، وهذا العاملان متوفران في الرطب والتمر
.
فالرطب يحتوي على نسبة عالية من السكريات الأحادية والثنائية الجلوكوز والسكروز بما لا يقل عن ربع إلى نصف وزن الحبة الواحدة من الرطب و 65-70% ماء، ونسبة بسيطة من الألياف والبروتينات، ونسبة زهيدة جداً من الدهنيات النباتية، والتمر يختلف قليلاً عن الرطب بزيادة نسبة السكر فيه، والتي تصل من نصف إلى ثلاثة أرباع وزن حبة التمر وقلة نسبة الماء التي تصل إلى ربع الوزن تقريباً
.
يتضح جلياً من ذلك أن الرطب والتمر بهما نسبة كبيرة من السكريات ومن الماء وسكر التمر من السكريات البسيطة السهلة والسريعة الامتصاص، أي أنه خلال دقائق يمتص السكر ويصل إلى الدم عكس السكريات المركبة أو المستخلصة من النشاء، وهذا يعني تحسين مستوى السكر في الدم بسرعة؛ لأنه لو عوضنا ذلك مثلاً بالخبز أو الرز فهذا يحتاج وقتاً أطول لاستخلاص وتحويل السكريات إلى مركبات بسيطة، بمعنى أن وقت الصوم قد طال حتى لو كان الصائم قد أفطر وملأ بطنه، ولا ننسى ما يحتويه الرطب والتمر من ألياف غذائية طبيعية تساعد حركة الأمعاء وتقاوم الإمساك
.
أما الماء فهو ضروري جداً لإعادة الحياة إلى الأنسجة الجافة ، كذلك فهو يعادل الدم المركز ويمنع _بإذن الله_ حدوث التخثر، كما أنه يفيد من لديه قابلية لتكون حصوات الكلى بإذابة الأملاح ومنع ترسبها
.
هل من فائدة طبية في تقديم صلاة المغرب على تكملة الإفطار؟
الصحيح أنه من الأفضل الاكتفاء بالتمر وبعض السوائل كالقهوة والماء أو العصير مثلاً ثم الذهاب لأداء صلاة المغرب، ومن ثم العودة لإكمال الإفطار، والرسول _صلى الله عليه وسلم_ كان يعجل فطره ويعجل صلاة المغرب ويقدمها على إكمال الإفطار، وهذا الهدي يتوافق تماماً مع النصح الطبي، فبعد أكل التمر وشرب الماء تترك المعدة والأمعاء لمدة 10-15 دقيقة وهو وقت الصلاة لتعمل على الامتصاص واستخلاص السكر، ويكون الامتصاص أكثر ما يكون عندما تكون المعدة والأمعاء خاليتين، هذه الدقائق كفيلة برفع نسبة السكر في الدم إلى المستوى الطبيعي، وهذا يؤدي إلى عودة نشاط الجسم وحيويته، وأيضاً يزيل الشعور بالجوع، فعندما يعود المسلم لإكمال إفطاره، ونتيجة لعدم الإحساس بالجوع الشديد تجده لا يأكل بنهم وشراهة فيملأ بطنه ثم يتعب، بينما لو استمر في الأكل بعد أكل التمر وقبل الصلاة لملأ بطنه كثيراً قبل أن يشعر بالشبع، وعندما يزول الإحساس بالجوع يكون قد ملأ معدته، وقد لا يستطيع الحراك ويشعر بالخمول والضعف، أضف إلى ذلك أن المعدة التي كانت شبه نائمة أثناء الصوم تحتاج من يوقظها برفق لتؤدي عملها على الوجه المطلوب وليس بسرعة وبكمية كبيرة ما ينتج عنه التلبك والتخمة.


التجارة الرابحة ..........ابحث عن الذهب


عند الشدة والكرب والصعوبات والمشاكل:الإكثار من قراءة سورة الواقعة لأنها الدافعة للفقر ودافعة للبلاء.
وعند ضيق الحال والإحساس بالتعاسة:

الإكثار من قراءة سورة يس.
من غلبه ضر أو كرب أو مصيبه (أدعية كشف الكرب):

**بسم الله الملك الحق المبين توكلت على الحى الذى لا يموت 3 )مرات)
**
اللهم أنت لها ولكل عظيمه ففرجها ببسم الله الرحمن الرحيم
**ونستعين بهذه الإيه " إياك نعبد وإياك نستعين" الاكثار منها
عند الإصابة بالأمراض الشديدة وعند عدم توصية المتوفى بصدقه:
نوصى بصدقة المـــــــــــــــــــــــــــاء أى السبيل
** لأن الماء *غوث للأحياء * وفيه حمد *وفيه إشباع
* وأول من ينتفع به صاحبه وأيضا للذى تصدقت له باسمه
والبحث عن أحوج مكان للماء ( شـــــــــــــرط ضرورى)
الإكثار من الصلاه على النبى :

من اقوال الرسول صلى الله عليه وسلم:
* إن هذه القبور ظلمات على أهلها وان الله تعالى ينورها عليهم بفضل الصلاة والسلام على )أى الذى يضيئ ويؤنس عليك القبر هو الصلاة والسلام على النبى
(
*
من أراد أن يزكي ومن أراد ان يتصدق ولم يجد (أى من لم يجد المال الذى يتصدق به)فليكثر من الصلاة والسلام على
عند السماع للمؤذن تجيب مثله تعيد خلفه فلك بكل حرف من حروف الأذان 1000 حسنة.
دعاء قبل تكبيرة الإحرام أى عند الدخول فى الصلاة:

اللهم إنى أسالك يارب بحق السائلين عليك، وبحق ممشاى إليك أنى لا أخرج أشراًً ولا بطرا(تكبرا أو رياء ) وإنما خرجت ابتغاء رحمتك وابتغاء مرضاتك، أن تنقذنى من النار فاغفر لى فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
من قالها استقبله سبعون ألف ملك واستغفروا له.
وأقـــــــــــــــــــــــبل عليه الرحمن بوجه

أقبل عليه بعفوه وبمغفرته بجوده وبواسع فضله وأنه اختصه بالصلاة الأن، وأصبح فى سمعه نورا وفى بصره نورا وفى قلبه نورا وعن يمينه نورا وعن يساره نورا * وحشره الله تعالى فى نور جلاله فى يوم القيامة وأظله الله تعالى يوم لا ظل الا ظله


تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى Butterflyline082002gالـحـكـمــة

تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى 7kmm15


صلة الأرحــام

صلة الأرحام من الأمور العظيمة والصفات النبيلة تساهل الكثير بأمرها مبررين ذلك بضيق الوقت ومشاغل الحياة وتباعد المسافات وملهيات العصر0
والمسلم يصل رحمه....طاعة لربه وخوفاً من السؤال يوم القيامة ) وَاتَّقُواْ اللهَ الّلهَ الذَِّي تَسَآءَلُونَ بِهِ وَالأْرْحَامَ إِنَّ اللهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً

وليست الصلة مقتصرة على من نحبهم من أقاربنا فحسب بل إنها في درجة أعلى لمن بينك وبينهم نفور ويتعقبونك بالسيئة 0
?عن أبي هريرة -t- :أن رجلاً قال: يا رسول الله إن لي قرابة أصلهم ويقطعوني وأحسن إليهم ويسيئون إليّ ، وأحلم عنهم ويجهلون عليّ؟! فقال صلى الله عليه وسلم : " لئن كنت كما قلت، فكأنما تَسِفُهم الملّ[1] ،ولا يزيل معك من الله ظهير عليهم مادمت على ذلك
"
وقد ذكر الله تعالى من الذنوب ومن الأسباب التي تحول بين الإنسان والخير قطع الرحم
قال تعالى: )أُوْلَكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَى أَبْصَرَهُمْ
^
قال بعض العلماء:إذا قطع رحمة أصابه الصمم وعمي البصيرة والمراد بالصمم أنه لا تنفع فيه موعظة ولو عرضت الموعظة التي تفتت الجبال ما أثرت فيه ،ولو أثرت فيه لحظة ثم تزول ) وَأَعْمَى أَبْصَرَهُمْ ( فلا يرى خيراً ولا يوفق لطاعه
ولكي تقوم بأحب الأعمال إلى الله تعالى فعلك أن تقوم بوصل مَنْ قطعك من أقاربك والإحسان إليهم ومقابلة الإساءة بالإحسان والظلم بالصفح والغفران 0
?عن عبد الله بن عمرو بن العاص -y- عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : " ليس الواصل بالمكافئ،ولكن الواصل الذي إذا قُطعت رحمه وصلها
"
قال الحافظ ابن حجر العسقلاني رحمه الله: ههنا ثلاث درجات : واصل ومكافئ وقاطع فالواصل من يتفضل ولا يُتفضل عليه والمكافئ من يصل ،ولا يزيد على ما أخذ، والقطاع:الذي يُفضل عليه ،وهو لا يتفضل0
وكما تقع المكافأة بالصلة من الجانبين كذلك تقع المقاطعة من الجانبين ،فمن بدأ حينئذ فهو الواصل ،فإن جُوزي سُمي من جازاه مكافئاً 0
ولصلة الرحم أبواب كثيرة
:
ومنها: صلة الرحم بالمال،والإعانة بالجاه0
ومنها :العون على قضاء الحاجة0
ومنها: طلاقة الوجه،ودفع الضرر عنهم0
ومنها: الدعاء لهم، ودعوتهم إلى كل خير

تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى 0164

تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى Butterflyline082002g


عدل سابقا من قبل في السبت أكتوبر 27, 2007 11:21 pm عدل 1 مرات
ساره كيوان
ساره كيوان
AdMiNiStRaToR
AdMiNiStRaToR

عدد الرسائل : 118
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى Empty رد: تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى

مُساهمة  ساره كيوان السبت أكتوبر 27, 2007 11:06 pm

سهااااااام الليل.......ومصارع الظلمه

ان من تعاسه العبد وعثره قدمه وسقوط مكانته ظلمه عباد الله وهضمه حقوقهم وسحقه ضعيفهم وقد حفظ لنا التاريخ امثله حيه عن عواقب الظلم
فهذا
عامر بن الطفيل يكيد لرسول الله صلى الله عليه وسلم فيبتليه الله بغده فى نحره فيموت لساعته وهو يصرخ من الالم

وقبل ان يقتل الحجاج سعيد بن جبير بوقت قصير دعا عليه سعيد فاصابه خراج فى يده ثم انتشر فى جسمه فاخد يخور كما يخور الثور حتى مات فى حال مؤسفه
واحمد بن داود القاضى المعتذلى يؤذى الامام احمد فيدعو عليه فيصاب بالفالج فكان يقول :اما نصف جسمى فلو وقع عليه الذباب لظننت ان القيامه قامت واماالنصف الاخر فلو قرض بالمقاريض مااحسست
فإلى الشيوخ الركع فى المحاريب
والى الشباب المبارك الذى نشأفى عباده ربه

وإلى المراه الحصاان الطاااهره فى خدرها
أين سهامكم الموجهه الى نحور اعداء الاسلام؟

لماذا تعثرت وانتم على الحق؟.
سؤال يحتاج الى جواب فهل من مجيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟





فضل السور والايات
:
·
الله لا اله الا هو الحي القيوم ( هل تعلم انك قرأتها الان واخذت 240 حسنه )
·
بسم الله الرحمن الرحيم ( 190 حسنه )
·
قل هو الله أحد = ثلث القران
·
سورة ياسين = قراءة القران عشر مرات
·
سورة الفاتحه = ثلثي القران – وهى الشافيه من كل داء
·
سورة الكافرون = ربع القران
·
سورة النصر = ربع القران
·
سورة الملك = تنجي من عذاب القبر
·
سورة الواقعة = من يقرأها لا يصيبه فقر أو احتياج
·
سورة ياسين = أم القران وهي لتيسير الأمور
·
سورة الكهف = من قرأها يوم الجمعه غفرت له ذنوبه من الجمعه إلى الجمعه وزيادة يومين
·
البقره وال عمران = من قراها كثيرا بالدنيا تأتي يوم القيامة كغمامتان تحاجان عن صاحبهما
·
أية الكرسي = اعظم أية في القران وحافظه من الجان والشياطين وهي سبب حفظ الله للعبد
·
أخر آيتين من سورة البقره = تكفى من كل سوء
·
من حفظ العشر أبات الأولى من سورة الكهف عصم من الدجال
·
من قاله سبحان الله وبحمده 100 مره ( غفرت ذنوبه لو مثل زبد البحر )
·
من قال سبحان الله وبحمده مره واحدة غرست له نخله في الجنه

·
هل تعلم من يعوق والديه في الدنيا لا ينظر الله سبحانه وتعالى إلى وجهه يوم القيامه
·
من ترك شيئا يغضب الله وبعد عنه فان الله يعوضه خيرا منه
·
انه لا يدخل الجنة من كان في قلبه ذره من الكبر – اللهم اجعلنا من المتواضعين
·
من قال بعد كل صلاة سبحان الله 33 والحمد لله 33 والله اكبر 34 غفرت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر
·
من قال بعد كل وضوء ( اشهد أن لا اله الله وحده لا شريك له واشهد أن محمدا عبده ورسوله ( يفتح له أبواب الجنة الثمانية )
·
عند الدعاء دائما تقول دائما ( اللهم أنى أسألك باني اشهد انك الله لا له إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ) ----- أسم الله إذا دعا به أجاب وإذا سئل به أعطى واذا استفتح فتح واذا استفرج فرج الله عليه


تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى 41
[color=#0000ff]
قصه العدد:؛

قصة وقعت في أوائل القرن العشرين وأرجو من كل منا ان يعقد مقارنة صغيرة بينه وبين بطلة هذه القصة لنعلم اين نحن من الإبتلاء ؟
لنعلم كيف يفعل حب الله وحب رسوله وحب الإسلام عندما يتغلغل في القلب والجوارح ويختلط بالعظم واللحم
كان الاستاذ عبد الله بقف فى محطه القطار بطنطا ينطر القطار القادم من الاسكندريه اذ بفتاه فى السابعه عشر من عمرها ووراها شيخ اوروبى يبدو عليه الاسى وكان يقودها الى موقف القطار شرطى عتيد كانت الفتاه تدافع الرجلين
حولها بيدين لا حول لهما .أقبل القطار ثم أخذ الأستاذ/عبد الله مقعده بجوار الفتاة ومن معها,
ثم أقبل علي الشيخ الأوروبي يسأله
ما خطبه ؟ وما أمر الفتاة ؟
فأجاب الرجل بصوت يقطعه الأسي , وقد أشرقه الدمع : إنني رجل أسباني
وتلك إبنتي عرض لها منذ حين ما لم أعلمه ,
فصحوت ذات صباح علي صوتها تصلي صلاة المرأة المسلمة ,
ومنذ ذلك الحين احتجزت ثيابها لتتولي أمر غسلها ,
وأرسلت خمارها الأبيض علي صفحتي وجهها , ومكشوف صدرها ,
ثم أخذت تنفد وقتها في صلاة وصيام ,وسجود وهجود ,
وكانت تدعي " روز" فأبت إلا أن تسمي " فاطمة " .
وما لبثت أن تبعتها أختها الصغري
فصارت أشبه بها من القطرة بالقطرة والزهرة بالزهرة ,
ففزعت لهول الأمر , وقصدت أحد أساقفتنا , فأخذ يعاني رياضتها
فلم يجد إلا إباءاً وامتناعاً ,وعزت علي الرجل خيبته
فكتب إلي معتمد الدولة الأسبانية بأمر الفتاة الخارجة عن دينها ,
وهنالك أمر المعتمد حكومة مصر فساقت إليه الفتاه كما تري
رغماً عنها ورغماً عني ليقذف بها بين جوانب دير تسترد فيه دينها القديم .
علي أثر ذلك انثنيت إلي الفتاة
وهي تعالج من أهوال الحزن وأثقاله ما تخشع الراسيات دون احتماله ,
فقلت ما بالك يا فاطمة ؟
- وكأنها آنست مني ما لم تأنسه ممن حولها –
فأجابتني بصوت يتعثر من الضني :
" لنا جيرة مسلمون أغدو إليهم فأستمع أمر دينهم "
حتي إذا أخذني النوم ذات ليلة
رأيت النبي محمداً (صلي الله عليه وسلم) في هالة من النور يخطف سناها الأبصار
يقول وهو يلوح إليّ بيده :
{ إقتربي يا فاطمة **فلم تكد تستتم جملتها حتي أخذتها رجفة فهوت علي مقعدها كأنها بناء منقض !
وأبصرت بشيخ يتمشي في ردهة القطار فطلبت إليه أن يؤذن في أذنها ,
فلما انتهي إلي قوله : ( أشهد أن محمداً رسول الله )
تنفست الصعداء , وأمعنت في البكاء ,وعاودتها سيرتها الأولي ,
فلما أفاقت قلت لها : ومم تخافين وتفزعين ؟
قالت إنه سيؤمر بي إلي دير....... حيث ينهلون السياط من دمي ,
ولست من ذلك أخاف ؛ إلاّ أن أخوف ما أخاف يومئذ
أن يحال بيني وبين صلاتي ونسكي !
قلت لها : يا فاطمة أولا أدلك علي خير من ذلك ؟
قالت أجل
قلت : إن حكم الإسلام علي القلوب , فما عليك لو أقررت بين يدي المعتمد بدينك القديم , وأودعت الإسلام بين شغاف قلبك
حتي لا يفوتك أن تقيمي شعائره حيث تشائين ؟
هنالك نظرت إليّ نظرة تضائلت دونها حتي خفيت علي نفسي ,
ثم قالت :" دون ذلك حز الأعناق وتفصيل المفاصل ! دعني فإنني إن أطعت نفسي عصاني لساني "ولم يفلح معها ما توسلت به إليها أنا وأبوها ومن حولها

تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى 41

اطلب قلبك
[/size=21]

اطلب قلبك فى ثلاثه مواطن:
عند سماع القران
فى مجالس الذكر
وفى اوقات الخلووووة
فإن لم تجده فى هذه المواطن فسل الله ان يمن عليك بقلب فإنه لاقلب لك

تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى 41

دعوة..........ودعوتنا عامه


لمحاسبة النفس ..فالأيام تمر والصفحات تنطوى والعوام تتوالى وكل منا
يستطيع أن يُحاسب نفسه قبل ان يُحاسب ويأخذ من سنين عمره
المنصرمة العبر والمواعظ وأن يُراقب الله ، فها هى الأيام تجرى من غير
أننحس أو ندرى ،والقضية إما جنة وإما نار
بسم الله الرحمن الرحيم
(اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ)
صدق الله
تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى 0233
تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى 41

علو همه

سكن داعيه مسلم شهير مدينه ميونيخ الالمانيه وعند مدخل المدينه وجد لائحه مكتوب عليها((أنت لاتعرف كفرات يوكوهاما
))
فعلق لوحه بجوارها مكتوب عليها ((أنت لاتعرف الاسلام وإن اردت معرفته اتصل على هاتف ..))
فأنهالت عليه الاتصالات من كل مكان حتى اسلم على يده فى سنه واحده قرابه مائه ال5 شخص واقام مسجدا ومركزا اسلاميا ودار للتعليم

تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى 41

سبحان الله انظر وتأمل
:

الحوت الازرق يطلق صوتا بذبذبه تساوى 188ديسبل وتسمع على بعد 850 كم


عدل سابقا من قبل في السبت أكتوبر 27, 2007 11:14 pm عدل 1 مرات
ساره كيوان
ساره كيوان
AdMiNiStRaToR
AdMiNiStRaToR

عدد الرسائل : 118
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى Empty رد: تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى

مُساهمة  ساره كيوان السبت أكتوبر 27, 2007 11:12 pm

تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى 41
فتوووووى......كيف وصل إلينا القرآن ؟


فتوتنا يجيب عنها / فضيلة الشيخ /عبدالرحمن بن ناصر البراك
نص السؤال
كيف وصل إلينا القران ، وهل هذه العبارة صحيحة: (تلقى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- القرآن عن جبريل -عليه السلام- عن اللوح المحفوظ، عن رب العزة) ؟
.
نص الجواب

الحمد لله، وبعد:
مذهب أهل السنة والجماعة أن القرآن كلام الله تكلَّم به وألقاه إلى جبريل الروح الأمين، فنزل به فأوحاه إلى محمد -صلى الله عليه وسلم- فألقاه على سمعه وقلبه، فابتداء نزول القرآن على النبي -صلى الله عليه وسلم- من ربه بواسطة الرسول الكريم جبريل، قال الله تعالى: (وإنه لتنزيل رب العالمين نزل به الروح الأمين على قلبك لتكون من المنذرين بلسان عربي مبين) [الشعراء: 192-195
].
وقال تعالى: (قل نزله روح القدس من ربك بالحق) [النحل: 102
].
وقال تعالى: (إنه لقول رسول كريم ذي قوة عند ذي العرش مكين
)
وقال تعالى: (تنزيل الكتاب من الله العزيز الحكيم) [الزمر: 1
].
وهذه العبارة المذكورة في السؤال تقتضي أن جبرائيل -عليه السلام- لم يسمع القرآن من الله، وإنما أخذه من اللوح المحفوظ
.
نعم القرآن مكتوب في اللوح المحفوظ، واللوح المحفوظ هو أم الكتاب، كما قال تعالى: (إنا جعلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون وإنه في أم الكتاب لدينا لعلي حكيم) [الزخرف: 3-4]. وقال تعالى: (بل هو قرآن مجيد في لوح محفوظ) [البروج: 21-22
].
وبهذا يتبين أن العبارة غير صحيحة؛ لما تتضمنه من المعنى الفاسد، وهو أن جبريل لم يسمع القرآن من الله، وهذا مذهب أهل البدع من الجهمية والمعتزلة ومن تبعهم من الأشاعرة وغيرهم، يقولون: إن الله لا يتكلم وهذا القرآن مخلوق، بل كل كلام يضاف إلى الله فهو مخلوق، والأشاعرة يقولون: إن كلام الله معنىً نفسي قديم لا يُسمع منه ولا تتعلق بـه مشيئته، وهذا القرآن المكتوب في المصاحف، المتلو بالألسن، المحفوظ المسموع هو عبارة عن المعنى النفسي
.
وحقيقة قولهم أن هذا القرآن مخلوق، فشابهوا بذلك المعتزلة، وهذه مذاهب مبتدعة باطلة مناقضة للعقل والشرع، ومناقضة لمذهب أهل السنة والجماعة من السلف الصالح من الصحابة والتابعين -رضوان الله عليهم- والله

تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى 0238

تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى Zline
.خلفيه العدد

تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى 0237


تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى Zline


هديتى لكـ اخيتى
تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى 0239

من الضمانات التى وضعها الإسلام سياجاً وقائياً وحماية للمسلمين من

فاحشة الزنا أن يُحرم التبرج ويفرض الحجاب على المرأة
المسلمة....أيها الأحبة إن الإسلام يهدف الى إقامة مجتمع نظيف لا تُثار
فيه الشهوات فى كل لحظة لأن عملية الأستثارة المستمرة لهذه الغرائز
الهاجعة ولهذه الشهوات الكامنة ستؤدى فى النهاية الى بركان شهوانى لا
يرتوى ولا ينطفىء فالحركة المثيرة والزينة المتبرجة واللحم العارى
والرائحة المؤثرة كلها تصب فى هذا المستنقع الأثم فى هذه النار
المشتعلة المتأججة المحرقة الا وهى نار الشهوات ونار الفتن التى
ترسلها كل هذه الأشياء الى قلوب الشباب والرجال وأصحاب القلوب
الضعيفة.... المرأة أيها الأحباب بينها وبين الرجل ميل فطرى ، ميل
عميق فى التكوين الحيوى والنفسى لأن الله عز وجل قد أراد بهذا الميل
إمتداد الحياة على ظهر الأرض . لذا فإن عملية الجذب بين الرجل والمرأة
عملية مستمرة لا تنتهى ولا تنقطع . كما أن المرأة بطبيعتها تحب الزينة
ولم يتنكر الإسلام لهذ الطبيعة التى فطرت عليها المرأةولكن الإسلام حدد
لمن تكون له هذه الزينة وعلى من تحرم عليه هذه الزينة . وضع الإسلام
شروطاً وقيوداً وحدوداً فإذا تفلتت المرأة من هذه الشروط ومن هذه القيود
وتعدت المرأة هذه الحدود أصبحت ناراً محرقة خرجت سافرة متبرجة
مُتعطرة لترسل سهام الفتنة والشهوة الى قلوب الشباب والرجال وعندئذ
يُصبح المجتمع جحيم لا يُطاق وتحل الفوضى فلا راحة ولا هدوء ولا
إستقرار ولا أمان ولا فضيلة ولا خُلُق بل خطر كبير وشر مستطير. هذا إن
تفلتت المرأة من حدود الله عز وجل وخرجت سافرة متبرجة متزينة تُعاند
الله عز وجل وهى تقول بلسان حالها يا رب غير شرعك وبدل دينك فإن
الحجاب لم يعد يُساير مدنية القرن العشرين....لقد علم أعداء الإسلام أن
المرأة المسلمة من أعظم أسباب القوة فى المجتمع الإسلامى فعز عليهم
أن تلد المرأة المسلمة من يقوم بدور خالد بن الوليد أو صلاح الدين أو بن
تيمية فراحوا يخططون لتهميش تفكيرها حتى يمسحوا هوية هذه الأمة
فأخذوا يطلقون هذه السهام المسمومة وهذه الرماح القاتلة تحت هذه
الشعارات البراقة التى خدعت الكثير من المسلمين والمسلمات الا وهى
حرية المرأة ومساواة المرأة بالرجل وتحرير المرأة وهل كانت المسلمة
أمة يا دعاة السفوف والإنحلال ...لا والله إن الإسلام هو أول من أنصف
المرأة بعد أن كانت المرأة قبل الإسلام من سقط المتاع تُشترى فى
الأسواق وتُباع بل ويُتاجر بها فى أسواق الدعارة والفجور....وكانت
المرأة تدفن وهى حية خوفا من الفقر ة والعار، إن الإسلام هو الذى جعل
بر الأمهات فوق بر الأباء ، إن الإسلام هو الذى جعل الجنة تحت أقدام
الأمهات،إن الإسلام هو الذى كرم المرأة كبيرة وصغيرة فتفكرى أيتها
المسلمة فى هذه الأحاديث النبوية الشريفة لتعلمى أن الإسلام كرمك
وعظمك وشرفك وأن الإسلام رفعك من هذا المستنقع الأثم الى قمة المجد.
قال صلى الله عليه وسلم فى جزء من حديث رواه البخارى ومسلم من
حديث أبى هريرة رضى الله عنه "استوصوا بالنساء خيراً"
وفى جزء رواية للبخارى من حديث عائشة رضى الله عنها قالت قال صلى
الله عليه وسلم "من يلى من هذه البنات شيئاً فأحسن إليهن كن له ستراً
من النار"...هل هناك مكانة أعظم من هذه ؟ والله ما حرم الله عليك التبرج
وما فرض عليك الحجاب الا لحمايتك وحفظك من عبث العابثين ومجون
الماجنين حتى لا تتطلع اليك النظرات الزانية وحتى لا يدنس بدنك هذه
النظرات الخائنة والله ما أراد لك الإسلام الا العزة . جعلك الإسلام كالدرة
المصونة التى تُحيط بها الصدفة حتى لا تمتد اليها اليد العابثة واليد
الأثمة . أيتها الأخوات إن الأمر عظيم والشأن خطير والحديث أكبر من ان
تحتويه ورقة ومن أرادت منكم أن تستزيد فأمامها الكتب الكثيرة ونؤكد
لها أنها لو قرأت الأيتين (31)من سورة النور و(59)من سورة الأحزاب
وتفاسيرهما فقط وعملت بما فيهما فستكون قد قطعت شوطاً كبيرا فى
طريق الحق إن شاء الله. ونعلم ان ابليس لن يدعك تتحجبين بسهولة
ولكنه سيقول على لسانك مايلى
فيه كتير من المحجبات بيعملوا حاجات وحشة
انا احسن من بنات كتير بيعملوا حاجات وحشة
انا كل اهلى متبرجين(عداد سيئات) انكسف اتحجب يقولوا عليا ايه
الدنيا حر مينفعش اتحجب
انا بقرأ القرآن وبصلى مش مهم بقى الحجاب
********************
وللرد على وساوس الشيطان الخاصة بالحجاب نرشح لك شريط الحجاب
للأستاذ الداعية المعتدل عمرو خالد و اعلمى يا اختاه انه لا إكراه فى
الدين واعلمى انه من 100 سنة فاتوا ولا واحد من الموجدين على ظهر
الأرض كان موجود وبعد 100 سنة تقريبا ولا واحد هيكون موجود يعنى
الدنيا بسلمها وحربها وضحكها وحزنها ولعبها وجدها وناسها اللى
حواليكى وموضتها لا تساوى أكتر من 100 سنة تقريبا يعنى ملهاش لزمة
وفى نهاية حديثنا سنذكركم بهذا الحديث الذى رواه مسلم وغيره من
حديث ابى هريرة رضى الله عنه. وصف النبى صلى الله عليه وسلم احوال
النساء المتبرجات وصفا دقيقا عجيبا رغم انهم لم يكن لهم وجود فى زمنه
لذلك فهو من معجزات النبى صلى الله عليه وسلم .قال صلى الله عليه
وسلم "صنفان من أهل النار لم أرهما.قوم معهم سياط كأذناب البقر
يضربون بها الناس.ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات. رؤوسهن
كأسنمة البخت المائلة. لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها لتوجد
من مسيرة كذا وكذا

تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى 0249


تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى Zline

نختم مابداناه بالدعاااء


اللهم إني أستغفرك لكل ذنب
..
خطوت إليه برجلي .. أو وددت إليه يدي .. أو تأملته ببصري
..
أو أصغيت إليه بأذني .. أو نطق به لساني .. أو أتلفت فيه ما رزقتني
ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني

ثم استعنت برزقك على عصيانك .. فسترته علي

وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسانك

..
يا أكرم الأكرمين
اللهم إني أستغفرك من كل سيئة
ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل في ملأ وخلاء وسر وعلانية
.. وأنت ناظر إلي اللهم إني أستغفرك من كل فريضة
أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمدا أو نسيانا أو جهلا
وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
تركتها غفلة أو سهوا أو نسيانا أو تهاونا أو جهلا أو قلة مبالاة بها
.. أستغفر الله .. وأتوب إلى الله .. مما يكره الله قولا وفعلا .. وباطنا وظاهرا


تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى 0220




كتبتها لكم اختكم راجيه عفو ربها :ساره كيوان


اسأل الله تعالى ان يتقبل منى ويرزقنى الاخلاص

وان تنال رضاكم كما اسأل كل من اراد ان يثنى على موضوع لكاتبه لاينساه بدعوه بظهر الغيب

يقول له الملك ولك بالمثل
ساره كيوان
ساره كيوان
AdMiNiStRaToR
AdMiNiStRaToR

عدد الرسائل : 118
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى Empty رد: تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى

مُساهمة  نهال الزيات الإثنين أكتوبر 29, 2007 12:07 pm

جميلة اوووووووووووى ياسارة ونريد منكى المزيد وجزاك اللة خيراا على هذة الاعمال
نهال الزيات
نهال الزيات
المشرف
المشرف

عدد الرسائل : 7
تاريخ التسجيل : 24/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى Empty رد: تصورى للعدد الاول من المجله وهذه هى مشاركتى

مُساهمة  ساره كيوان الخميس يناير 24, 2008 9:51 pm

هههههههههههه

مشكوره نونه جزاكـ الله خيرا

الظاهر انها مش عجبت حد غيركـ

هههههه على العموم الف شكر
ساره كيوان
ساره كيوان
AdMiNiStRaToR
AdMiNiStRaToR

عدد الرسائل : 118
تاريخ التسجيل : 10/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى